أخر الاخبار

تعرفي على رجيم الماء لتخسيس 4 كيلو في الاسبوع , رجيم الماء روعة لانقاص الوزن بسرعة

تعرفي على رجيم الماء لتخسيس 4 كيلو في الأسبوع.

 تعرفي على رجيم الماء لتخسيس 4 كيلو في الأسبوع 


يعلم الجميع أهمية وفائدة الماء لجسم الإنسان، ومن بين هذه الفوائد هو أنه يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير والشعور بالشبع لفترة معينة من الوقت وتكون فترة طويلة، وفي نفس الوقت هي مليئة بكل العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم، ومن هنا جاءت فكرة رجيم الماء، وسوف نعرض في هذا المقال طريقة تخص هذا الرجيم الصحي.

رجيم الماء بالتفصيل

يعتمد رجيم الماء بشكل كبير على تناول كوب من الماء قبل كل وجبة، وبالتالي امتلاء البطن بنسبة معينة فتناول كمية قليلة من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن، وأيضاً تناول كوب من الماء بعد انتهاء تناول الطعام، فهو يساعد على تسريع عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية المهمة للجسم.

كذلك يعتمد هذا الرجيم على استبدال المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة مثل العصائر والمشروبات الغازية، بشرب الماء وبالتالي المساعدة في خسارة الوزن بشكل أكبر.

طريقة استخدام رجيم الماء

  • يمكن تناول 8 أكواب من الماء في اليوم الأول وتقسيمها على مدار اليوم بشكل مناسب، قبل وبعد الوجبات كما ذكرنا، فذلك يعمل على حرق الدهون.
  • في اليوم الثاني يكون عدد أكواب الماء 9 أكواب، ويمكن إضافة الخضروات كوجبة بجانب شرب الماء ولكنها تكون غير مطبوخة.
  • يكون رجيم الماء في اليوم الثالث تناول 8 أكواب من الماء مع ثبات الخضار الغير مطبوخ وبدون إضافة ملح.
  • اليوم الرابع تناول 8 أكواب من الماء، مع السماح بشرب اللبن ولكن الخالي من الدسم مع الموز، والامتناع عن تناول الخضار في هذا اليوم.
  • اليوم الخامس يكون بتناول 9 أكواب من الماء مع 5 ثمرات طماطم.
  • اليوم السادس يكون يوم مفتوح بشكل ما، فيمكن تناول الطعام بشكل طبيعي ولكن مع الحفاظ على دخول الخضروات في الوجبات على مدار اليوم.

فوائد رجيم الماء.

يعتبر رجيم الماء من الأنظمة الغذائية الرائعة في مجال انقاص الوزن بأمان تام، فهو من الأنظمة الصحية والتي ليس لها أي أضرار جانبية على صحة الإنسان.

بل إن جميع الأطباء ينصحون مرضى السمنة بتناول ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء، حيث أنه في وقت من الأوقات مع اتباع نظام غذائي معين تقل كفاءة حرق الدهون في الجسم.
فتأتي هنا وظيفة الماء، الذي يعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، ومن الملاحظات اللطيفة لبعض الأطباء، على كل مريض مصاب بالسمنة، أن يضع في كل غرفة زجاجة من المياه، وعندما يدخل أي غرفة يشرب الماء وسوف يلاحظ سريعاً انقاص وزنه بأمان.

رجيم الماء الدافئ بالليمون.

من الأنظمة التي تعمل على تخسيس الوزن بسرعة كذلك رجيم الماء والليمون الذي يعمل على حرق دهون منطقة البطن والأرداف تحديداً، ويستخدم من خلال عصير الليمون مع كوب من الماء الدافئ على الريق، ولمفعول رائع يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وتناول هذا المشروب بشكل يومي.

ونحن نعلم أيضاً عن فائدة الليمون في خسارة الوزن بشكل كبير، فإضافة الليمون إلى الماء لهم الدور الأكبر معاً في خسارة الوزن بشكل أكبر.

بالإضافة إلى تطهير الجسم من السموم ويمكن تنفيذه عن طريق إحضار كمية قليلة من الكمون، مع تحضير كوب من الماء المغلي، وليمونة، بحيث نقوم بنقع الكمون في الماء المغلي مع شرائح الليمون، ونترك هذا الخليط في الليل ونشربه صباحاً على الريق.

ذكرنا في هذا المقال طريقة رجيم الماء بالتفصيل، وتحدثنا عن أهمية إضافة الليمون إلى رجيم الماء لخسارة الوزن بشكل أكبر وفي وقت أقصر.

تعليقات