أخر الاخبار

اعراض الحمل المبكرة جدا وعلامات الحمل قبل الدورة ب 7 أيام

 اعراض الحمل المبكرة جدا وعلامات الحمل قبل الدورة ب 7 أيام


 نقدم لكل زوار موقع " رشاقتي " موضوع اعراض الحمل المبكرة جدا لكل امرأة تبحث عن الحمل، حيث أنه في بداية الزواج ترغب كلا امرأة أن تصبح حامل؛ لأن الأمومة غريزة فطرية عند كل امرأة، وهناك اعراض حمل كثيرة تشعر بها المرأة في بداية زواجها، ومن الممكن أن يكون حمل أو أعراض تشبه أعراض الحمل، ولكن هناك أعراض إذا اجتمعت سويا هذه الأعراض تدل على أن المرأة حامل وهي:

اعراض الحمل قبل الدورة

تأخر الدورة الشهرية

تُعتبر تأخر الدورة الشهرية من أشهر الأعراض التي تدل على أن المرأة حامل، ويجب على المرأة عندما تتأخر الدورة الشهرية لأكثر من 3 أن تقوم بعمل فحص للحمل، وتتأكد أن تأخر الدورة لم يكن بسبب عدم انتظامها، أو لأي سبب أخر، ولكن بسبب أنها حامل.

آلام أسفل البطن

في بداية الحمل خاصة للمرأة التي تحمل لأول مرة، يحدث تشدد في العضلات لتمدد الرحم، وأيضاً يحدث تمدد في جلد البطن حتى يلائم مع وضع الجنين، لذلك يحدث تشنجات والألم أسفل البطن عند المرأة.

آلام أسفل الظهر

عندما تشعر المرأة بالأم في أسفل الظهر قبل الدورة بأسبوع أو أكثر، فهذا من علامات الحمل، ويحدث آلام نتيجة نمو وتمدد الرحم الذي يعمل على تشدد العضلات العبية في كل جسم المرأة، وغالباً قد يستمر ألم أسفل الظهر خلال شهور الحمل بالكامل، ويزيد مع تطور الحمل وكبر حجم البطن.

اعراض الحمل المبكرة جدا

آلام ووخز في الثدي

إن من أعراض الحمل، هو انتفاخ الثدي تدريجياً حتى موعد الولادة، لأن الثدي يكون به الحليب هو طعام المولود، والوخز الذي يحدث في الثدي نتيجة هرمون الحمل الذي ينتشر في كل الجسم، ليجعل الثدي على استعداد لاستقبال المولود.

الغثيان والصداع والقيء

ومن أعراض الحمل المبكر أيضاً، أن تشعر المرأة بالصداع المستمر، والقيء، ولا تستطيع أن تشم روائح معظم الأكلات، في هذه الحالة تقوم المرأة بعمل فحص حمل، ولكن يرجى العلم أن الصداع والقيء قد كون أعراض لمرض آخر لذلك عند استمرار الشعور بالصداع والقيء يرجى مراجعة الطبيب  لإجراء الفحص الطبي.

تقلب مزاج المرأة

من أعراض الحمل في البداية، تكون المرأة دائماً منفعلة من أقل الأشياء، لأنه يحدث تغيرات عصبية وهرمونية في جسمها، وتشعر المرأة أيضاً بالاكتئاب أحياناً، حيث أنه دائماً يصاحب التغيرات في هرمونات المرأة حدوث حالة من الاكتئاب.

زيادة الوزن

هناك كثيراً من النساء عندما تصبح حامل لأول مرة، يزداد وزنها، وهو نتيجة لتكوين المياه في الرحم، وتخزين المواد في الجسم، وتقوم أيضاً المرأة في هذه الحالة بعمل فحص لتتأكد من أنها حامل، وغيرها الكثير من الأعراض التي تدل على حمل المرأة.

حدوث إمساك أو إسهال شديد

مع زيادة نسبة البروجسترون الذي يعمل على بطء مرور الطعام في المعدة، ويجب على المرأة شرب الكثير من الماء لتجنب الإمساك، والعكس فقد تكون من علامات تخصيب البويضة قبل موعد الدورة حدوث إسهال مفاجئ للمرأة يستمر لمدة ساعات.

كثرة التبول

 من علامات حدوث الحمل الشائعة، وهو من أعراض الحمل المبكرة، دخول المرأة  الحمام مرات عديدة، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث في جسم المرأة، حيث أن هرمون الحمل وارتفاعه في دم المرأة الحامل يؤدي إلى زيادة عدد مرات الدخول إلى المرحاض.

الإغماء

الذي يحدث للمرأة  ويشعرها بالدوخة بسبب انخفاض ضغط الدم، وليس بالضرورة أن يحدث هذا الأمر لكل الحوامل في بداية أيام الحمل.
قدمنا لجميع زوارنا الكرام اعراض الحمل المبكرة جدا والتي تظهر بعد التخصيب بأيام معدودة، تابعونا لكل ما يخص الحمل والولادة.

موضوعات ذات صلة:

 اسباب الم اسفل البطن في الشهر الثاني من الحمل وعلاجه بالتفصيل


تعليقات