أخر الاخبار

فوائد الكركم للبشرة الدهنية روعة , فوائد الكركم للشعر المتساقط وطريقة استخدامه

فوائد الكركم للبشرة الدهنية والشعر المتساقط روعة

فوائد الكركم للبشرة الدهنية روعة

للكركم فوائد لا تحصى ويعتبر الكركم من أكثر الوسائل العلاجية المستخدمة في علاج مشاكل البشرة الدهنية، وهو عنصر علاجي من الطبيعة، فهو غير ضار على الإطلاق، وتنتشر وتزداد أهميته بشكل أكبر خلال فترة فصل الصيف، لأنها تكون من أسوء الفترات للذين تكون بشرتهم من النوع الدهني، لذلك فهي تحتاج إلى عناية وتنظيف بشكل مستمر للحفاظ عليها من الحبوب والشوائب التي تتراكم عليها، لذلك سوف نذكر لكم فوائد الكركم للبشرة الدهنية في هذا المقال.

فوائد الكركم للبشرة الدهنية

يعتبر الكركم من أفضل أنواع الماسكات والأقنعة المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، فهو يحد من كثرة إفراز الزيوت الدهنية التي تُنتج عن طريق الغدد الدهنية، وتزداد نسبة إفرازها في أيام الطقس الحار، لذلك تظهر البشرة لامعة من كثرة الزيوت عليها، ويمكن ذلك أن يؤدي إلى تراكم الجراثيم على البشرة مسببة حبوب، فهو يعمل على تقليل المسامات الواسعة التي تخرج منها الإفرازات الدهنية وقبل ذلك يعمل على تنظيفها بعمق.

  • يعمل كمضاد للالتهابات التي تصيب البشرة الدهنية خلال فصل الصيف، وهو يعمل على تطهيرها بشكل كبير وتنظيفها جيداً من الزيوت والأتربة والشوائب، مما يجعلها أقل عرضة للحبوب.
  • يعالج حب الشباب، فهو يعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من نسبة الدهون التي يتم إفرازها، فهو معالج قوي جداً للجراثيم والبكتريا التي تسبب مشكلة حب الشباب، وخاصة الحبوب ذات الرؤوس البيضاء وكذلك الرؤوس السوداء.
  • يعمل على تفتيح لون البشرة، ويحد من لمعانها، ويجعلها خالية من الألوان الداكنة والبقع والتصبغات ، وذلك في حين تم خلطه مع عصير الليمون أو عصير الخيار ووضعه على البشرة.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد، بالتالي التخلص من مشكلة الجلد الميت، وكذلك التقليل من علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه.

خلطة الكركم وبياض البيض

بعد أن ذكرنا فوائد الكركم للبشرة الدهنية، سوف نقدم خلطة من خلطات الكركم الخاصة بالبشرة الدهنية وهي خلطة الكركم وبياض البيض:
  1. بياض بيضة.
  2. نصف ملعقة ماء ورد.
  3. نصف ملعقة عصير ليمون.
  4. ملعقة كركم.
  5. قطرات من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:

وضع بياض البيضة وعليها زيت الزيتون في وعاء ونقوم بخلطهم جيداً، ثم نضيف إليهم ماء الورد، وعصير الليمون، والكركم، ونمزجهم جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة فقط، وبعدها نقوم بشطف الوجه جيداً بالماء البارد، ويتم تكرير هذه الخلطة مرة كل أسبوع، فسوف تلاحظين الفرق.

الكركم والشعر الصحي

الكركم علاج فعال لفروة الرأس والشعر المتقصف والمتساقط، حيث يتم عمله كدهان للشعر مرة أسبوعيا من خلال إضافته مع زيت الزيتون، للحصول على شعر صحي، وبويصلة شعر قوية أكثر من ذي قبل، ولنتاج أفضل يمكنك اتباع النصائح التالية للحصول على شعر لامع وصحي:
  • اجعليها قاعدة لأسلوب حياتك، لا تحاولي أن تغلسي شعرك وهو لازال رطباً، حيث أن فروة الرأس تكون في أضعف حالاتها، ومن السهل تساقط الشعر.
  • داومي على استخدام مرطبات الشعر من خلال ماسكات كريم أو حمام زيت بشكل دوري مرة أسبوعياً، وسوف تلاحظين الفرق في شكل شعرك ورطوبته ولمعانه.
  • يمكنك استخدام مشط لشعرك مصنوع من الخشب، لما له من أضرار أقل بكثير في تقصيف الشعر وتساقطه أثناء تمشيط شعرك بشكل يومي.
  • ليس من الضروري مطلقاً أن تقومي بغسل شعرك بالشامبو في كل مرة تقومين فيها بالاستحمام، يكفي أن تغسليه مرتان أسبوعياً بمستحضرات تنظيف الشعر.

قدمنا لكم زوارنا الكرام طريقة استخدام الكركم للشعر والبشرة، وكذلك فوائد الكركم للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه كماسك للبشرة.

تعليقات