أخر الاخبار

افضل رجيم سريع المفعول لانقاص الوزن بسرعة , رجيم سريع للتخلص من الوزن الزائد بأمان


رجيم سريع للتخلص من الوزن الزائد بأمان

يبحث أغلب الناس عن طريقة سريعة لإنقاص الوزن الزائد  وخسارة كيلوجرامات كثيرة في وقت قصير وبطريقة صحيحة بدون حصول أضرار للجسم، وفي نفس الوقت التمتع بالرشاقة والوزن المثالي، فسوف نقدم في هذا المقال طريقة رجيم سريع المفعول للتخلص من الوزن الزائد، لكي نقدم الحل لكل من يرغب في إنقاص وزنه الزائد.

رجيم سريع المفعول

هو عبارة عن رجيم لمدة أسبوع كامل فقط، لا يكرر أكثر من ذلك نظراً لأنه قاسي جداً لخسارة الوزن بشكل كبير، فهو لا يحتوي على نسبة سكريات، وطريقة الرجيم في خلال السبع أيام تكون كالأتي:

أولاً وجبة الإفطار:

 نبدأ بشرب كوبين من الماء، وبعد ذلك يمكن شرب كوب قهوة، أو شاي ولكن بدون إضافة سكر، أو يمكن استبداله بالعسل ولكن بكمية بسيطة جدا، لأن السكر لا يساعد في إنقاص الوزن، وهذه الوجبة ثابتة طوال فترة الرجيم بدون تغيير فيها.

ثانياً وجبة الغذاء

 متغيرة من يوم لأخر عكس وجبة الإفطار الثابتة طوال الأسبوع، حيث تكون وجبة الغذاء في اليوم الأول والثاني من أسبوع الرجيم عبارة عن قطعة لحم مشوية أو مسلوقة حسب الرغبة، وبجانبها طبق كبير من السلطة الخضراء، أما اليوم الثالث والرابع يكون الغذاء عبارة عن قطعة لحم مسلوق وطبق كبير من السلطة التي تحتوي على الخضار، أما اليوم الخامس والسادس فهو يكون أقل في كمية الأكل حيث يكون عبارة عن عدد 2 من حبة الخيار، وعلبة زبادي ويفضل أن يكون خالي الدسم للحصول على النتيجة المطلوبة، وتكون علبة صغيرة الحجم، أما اليوم الأخير وهو السابع يكون الغذاء عبارة عن ثمرتين تفاح، أو أكثر حسب الرغبة.

ثالثاً وجبة العشاء

تكون متشابهة بشكل كبير في أيام الرجيم حيث تكون في الأربع أيام الأولي عبارة عن طبق سلطة من الخضار، واليوم الخامس والسادس أيضاً يكون عبارة عن عدد 2 حبة من الخيار، أما اليوم السابع يمكن الاستعانة بالفاكهة مثل تناول عدد 2 إلى 3 ثمرات من التفاح.

نصائح من أجل رجيم سريع لتخسيس البطن والأرداف

  • هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تعمل على تخسيس الوزن بأمان تام، ولكنها قد تعمل على خسارة الوزن بالفعل ولكن بشكل بطئ للغاية، لذلك ينصح الأطباء مرضى الوزن الزائد جداً " السمنة المفرطة" والتي تسبب مشاكل صحية أخرى خطيرة، باتباع نظام رجيم سريع المفعول حتى يتم التخلص من الوزن الزائد بسرعة، لذلك لا ينصح لأصحاب الوزن الزئد باتباع أي رجيم دون أن يكون الشخص على دراية كاملة بمخاطر النظام الغذائي المتبع.
  • شرب الماء من الأمور التي لا غنى عنها لجميع مرضى السمنة، باختلاف درجات السمنة لكل شخص، حتى أن الماء ضروري لكل من يرغب في الحفاظ على وزنه وتجنب السمنة، فهو يرفع معدل حرق الدهون في الجسم، ويعمل على حل مشكلة ثبات الوزن، وعدم قدرة الجسم على التخسيس.
  • ممارسة الرياضة، لا يوجد نظام غذائي يأتي بالنتيجة المرجوة، إلا ولابد أن يكون معه ممارسة بعض التمارين الرياضية، ولكن لابد أن تكون تحت إَراف طبي حتى لا يصاب الشخص بأي أَضرار بالعمود الفقري، أو المفاصل.
  • وبذلك نكون عرضنا طريقة رجيم سريع المفعول، حيث يمكن خسارة العديد من الكيلوجرامات في أسبوع واحد فقط، ولكن بدون تكرار كما ذكرنا، لأنه لا يحتوي على كل العناصر الغذائية الضرورية للجسم، بالتالي فهو مناسب لتنفيذه في أسبوع واحد فقط للحصول على النتيجة المطلوبة والظهور بشكل رشيق وصحي، مع مراعاة نظام غذائي سليم بعد مرور هذا الأسبوع للمحافظة على الوزن المثالي الذي تم الوصول إليه.

تعليقات