أخر الاخبار

رجيم التمر واللبن بالتفصيل للتخسيس السريع , رجيم التمر واللبن للتخلص من الوزن الزائد بأمان

رجيم التمر واللبن بالتفصيل للتخسيس السريع


ينتشر ضمن أنظمة الرجيم، نوع من الرجيم يسمى رجيم التمر واللبن المميز والفعال للتخلص من الوزن، فهو يساعد في إنقاص الوزن في وقت قصير، حيث أن التمر مصدر غذائي رائع غني بالمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى كونه مصدر غني بالسكريات، واللبن الغني بعنصر الكالسيوم، ويحتوي أيضاً على المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذان يتحكمان في ارتفاع ضغط الدم، وسوف نقدم في هذا المقال طريقة هذا الرجيم.

رجيم التمر واللبن

يعتمد نظام هذا الرجيم على طريقتين والطريقة الأولى تكون بتناول سبع حبات من التمر، بجانب كوب من اللبن في كل وجبة من الوجبات الثلاث المعروفة وهي الإفطار، والغذاء، والعشاء، أو بتقسيم الوجبات الثلاث إلى وجبات صغيرة مقسمة إلى خمس وجبات ويتم توزيعها على مدار اليوم بشكل مناسب، أما الطريقة الثانية تكون بإضافة وجبات أخرى إلى اليوم بجانب التمر واللبن، وسوف نذكر بالتفصيل الطريقتين فيما يلي:-

الطريقة الأولى:

تكون وجبة الإفطار والغذاء والعشاء بتناول خمس حبات من التمر مع تناول كوب من اللبن، ويمكن إدخال وجبات صغيرة بين الإفطار والغذاء والعشاء مكونة من 3 حبات تمر مع كوب من اللبن.
وإتباع هذا الرجيم يعمل على فقدان الوزن بشكل كبير، فيمكن خسارة 5 كيلو في أسبوع واحد فقط في حالة الانتظام عليه، ويمكن إتباعه لمدة 3 أو 7 أيام.

الطريقة الثانية:

يكون في اليوم الأول والثاني خلال الوجبات الثلاث الرئيسية تناول 7 حبات من التمر مع كوب اللبن. 
وفي اليوم الثالث يتم إدخال أنواع مختلفة من الطعام، والعصائر أيضا، حيث تكون وجبة الإفطار خاصة برجيم التمر واللبن وهي عدد 7 حبات من التمر مع كوب اللبن. 
والغذاء نقوم بشوي قطعة من اللحم، أو الدجاج، أو السمك حسب الرغبة، مع طبق من السلطة الخضراء، ووجبة العشاء تكون بتناول 7 حبات من التمر مع كوب اللبن.ويتم إتباع نظام اليوم الأول والثاني
 في اليوم الرابع والخامس، ونظام اليوم الثالث يتم تنفيذه في اليوم السادس، واليوم السابع يكون مفتوح بتناول اللحوم والفاكهة والخضروات مع مراعاة الكميات المناسبة في الأكل لعدم زيادة الوزن.

فوائد رجيم التمر واللبن.

1-يعتبر رجيم التمر واللبن من الأنظمة الغذائية التي لاقت قبولاً واسعاً في عالم الرشاقة، حيث أثبت هذا النظام الغذائي المميز كفاءته في إنقاص الوزن بأمان تام، حيث يعمل على حرق دهون مناطق تتراكم فيها الدهون صعبة الحرق، كما أنه يشتغل على مركز الشبع في المخ، حيث يعطي الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه شعوراً كبيراً بالشبع لفترة طويلة، وفي ذات الوقت لا يقلل من العناصر الغذائية الموجودة داخل الجسم.

2-ومن الجدير بالذكر أنه تكمن أهمية رجيم التمر واللبن في إحتوائة على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومن ثم لا يصاب الشخص بالإرهاق الذي يبدو على الوجه بشكل سريع عند إتباع أغلب الأنظمة الغذائية الشائعة، وتظهر فائدته بشكل مثالي عند تناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تظل في المعدة فترة طويلة مما يزيد من الشعور بالشبع ومن ثم تقليل كمية الأكل التي تتدخل إلى الجسم.

3-يعمل رجيم التمر واللبن على خسارة كمية مناسبة من الكيلوجرامات حيث تكون حوالي من 2 إلى 4 كيلوجرامات في أسبوع واحد، ويعتمد ذلك على الانتظام بالرجيم، وكذلك المستوى الحركي للشخص من خلال معدل ممارسته للتمارين الرياضية مع الرجيم، وطول مدة الرجيم، والحالة الصحية للجسم، حيث يختلف كل جسم عن الآخر.

قدمنا لكم زوارنا الكرام افضل الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن بفاعلية خلال مدة قصيرة وهو رجيم التمر واللبن بالتفصيل، وكذلك بينا طريقة استخدامه، تابعونا على موقع رشاقتي لكل ما يخص المرأة.




تعليقات