أخر الاخبار

علامات الحمل في الشهر الخامس بولد بالتفصيل , اعراض الحمل بولد

                                   


 تشعر الأم منذ اللحظة الأولى للحمل، برغبتها الكبيرة في معرفة نوع الجنين، هل ما يتكون بداخل رحمها ولد أم بنت؟، لا تنفك المرأة طوال أشهر الحمل الأولى من السؤال عن جنس الجنين، ولكن هناك بعض الأطباء لا يستطيعون معرفة نوع الجنين خلال الشهر الرابع من الحمل، أو حتى الخامس، فتلجأ بعض النساء إلى الطرق التقليدية لمعرفة نوع المولود، الطرق التي كانوا يستخدمونها قبل وجود اشعة  الترا ساوند، والفحص بجهاز السونار، تعرفي معنا عزيزتي المرأة الحامل على طرق وأعراض تدل على نوع الجنين الذكر.

علامات الحمل في الشهر الخامس في ولد

هناك العديد من الأعراض التي تدل على أن الجنين ذكر، والتي كانوا من خلالها يعرفون أجدادنا نوع الجنين، من تلك العلامات:

شكل البطن 

  1.  حيث كانوا يعرفون أن المرأة حامل بذكر  عندما تكون شكل البطن كروية، تشبه الدائرة إلى حد كبير، بينما عندما تكون المرأة حامل في أنثى تكون البطن بيضاوية الشكل، ويرجى العلم أن هذا ليس دليل كافِ على أن الجنين ذكر.

كثافة شعر الجسم 

  1. تعتبر كثافة الشعر في أنحاء الجسم المختلفة لدى الحامل علامة مهمة جداً من علامات الحمل بولد في الشهر الرابع والخامس من الحمل، نجد أن المرأة الحامل تزداد لديها كثافة الشعر في أنحاء الجسم، والسبب العلمي لهذه العلامة هو هرمون الذكورة الذي يفرزه الجنين ويختلط بدماء الأم، فيبرز كثافة الشعر بشكل واضح.

الإرهاق والتعب

  1. يتميز الحمل في ذكر عن الحمل في أنثى، بالإرهاق الذي يظهر على بشرة المرأة الحامل، حيث أن الحامل في ولد يبدو عليها منذ شهور الحمل الأولى علامات الإرهاق والتعب الشديد.

استمرار القيء والغثيان 

  1. من الطبيعي أن تشعر المرأة الحامل في الشهور الأولى من الحمل بالقئ والغثيان، إلا أن الحامل في ذكر يستمر لديها هذا الشعور المزعج حتى مرحلة متقدمة من الحمل.

تورم القدمين

  1.  يعتبر تورم القدمين علامة على الحمل بولد، خلال الشهور الأولى من الحمل، إلا أن تورم القدمين ليس في كل الأحوال علامة على احمل في ذكر، فقد يكون نتيجة لوجود زلال في الدم بنسبة مرتفعة، خاصة إن كان الحمل يصاحبه مرض ارتفاع ضغط الدم.

كبر حجم الثدي الأيسر عن الأيمن

  1. أشارت بعض الحوامل اللاتي وضعن مولداً ذكر أنهن خلال الحمل لاحظن كبر حجم الجانب الأيسر من الثدي عن الجانب الأيمن، إلا أن هذا ليس عرض علمي فلا يوجد دليل أو علاقة بين حجم الثدي ونوع الجنين.

الفرق بين حمل الذكر والأنثى.

  • أولاً: الحامل في بنت تشعر في بداية الحمل برغبتها الشديدة تجاه الأطعمة المالحة، على عكس الحامل في ولد التي تشعر بالرغبة تجاه الأطعمة ذات المذاق الحلو.
  • ثانياً: يتميز الحمل في أنثى عن الحمل في ولد أنه يعطي للأم رونقاً وجمالاً غير مسبوق، فنجد أن الحامل في بنت يثني الجميع على نضارة بشرتها وجمالها خلال الحمل، على عكس الحال في الحمل بذكر، حيث تبدو المرأة الحامل كما سبق وأوضحنا مرهقة شاحبة أغلب الوقت.
  • ثالثاً: عندما يكون لون البول فاتحاً فهذا يدل في أغلب الأحيان أن نوع المولودة أنثى، بينما الحامل في ولد يكون لون البول لديها داكن اللون، يميل إلى اللون البرتقالي، كما يشير بعض الأفراد إلى أنه في حالة لاحمل بولد تتكون على سطح البول عند تركه لعدة ساعات طبقة سحابية بيضاء اللون تشبه القطن، بينما لا يتكون شئ على البول عندما تكون المرأة حامل في أنثى.
قدمنا لكم زوار موقع " رشاقتي " الكرام، علامات الحمل في الشهر الخامس بولد بشكل مفصل، تابعونا لكل ما يهم المرأة الحامل.

موضوعات ذات صله:

x

تعليقات