أخر الاخبار

10 علامات للحمل بولد وكيف اعرف اني حامل بولد

10 علامات للحمل بولد/ كيف اعرف اني حامل بولد

10 علامات للحمل بولد وكيف اعرف اني حامل بولد

ها قد أتى النبأ السار، أنت حامل! ومن هنا يبدأ مشوارك ومشوار شريك حياتك الحديث، فهل سوف يكون الطفل ذكراً أم أنثى؟ ما الأسم الأنسب للطفل؟ كيف ستربيانه؟ والكثير من الأسئلة الأخرى.
سوى أن الشأن الذي سيشغل بالك أكثر هو: هل أنا حامل بولد؟ ما هي أعراض الحمل بولد؟
للأسف ومهما بحثت وسألت فإنك لن تجدي جوابا قطعياً على ذلك السؤال. سوف تتغاير الحلول كثيراً، وذلك ما نؤكد عليه، حيث لا تبقى أعراض الحمل بولد على نحو جلي وصريح أو حتى علمي.
فكل الموضوعات عبارة عن اساطير وخرافات تناقلتها السيدات فيما بينها، ولكنها من الممكن أن تكون ممتعة لك أثناء الحمل، وحتى الجدول الصيني مع أنه ممتعاً فقد لا يصدق سوى مصادفة.

كيف اعرف اني حامل بولد

هل هناك حقاً إشارات للحمل بولد؟

نلخص لك عزيزتي الحامل أكثر الخرافات انتشاراً والتي تنصب في موضوع اعراض الحمل بولد، ولكن يلزم أن تدركي أن جميع تلك الموضوعات غير موضحة على حقائق علمية كما ذكرنا.

وحتى لو تمكنت من تنفيذ بعض تلك النقاط على حالتك، قد لا تكون حقيقية.

1- غثيان الفجر

تعتقد الكثير من السيدات ان الحمل بولد تعني قلة الإصابة بغثيان الغداة، على الضد من الحمل ببنت، فهذا الحمل يقصد صعود في مستوى الهرمونات الأمر الذي يشجع عملية الغثيان.

في الحقيقة، يتغاير غثيان الفجر من حامل لأخرى، ففي دراسة نشرت في المجلة العلمية The Lancet وجدت أن السيدات اللاتي تعانين من غثيان الفجر بشكل ملحوظ خلال الحمل، تكون فرص إنجابهن للإناث أضخم.

في المقابل لم تتمكن الدراسات الأخرى من تاكيد وتدعيم تلك الحصيلة، لتبقى مجرد أسطورة!

2- مشكلات الجلد

تدور الأسطورة في ذلك التوجه بان الحمل ببنت سيقلل من جمالك، فهي تسرق ذلك الحُسن لها، بينما أن الحمل بولد يقصد لن يسبب ظهور حب الشبان على بشرتك، بالإضافة إلى مشكلات البثور وحب الشبان.

يقال إن المرأة الحامل بولد تتكبد من ظهور الهالات السمراء تحت عينيها على نحو أضخم من المرأة الحامل ببنت.

بالطبع ذلك الشأن لم يتم إثباته علمياً، فالهرمونات بالحمل تتغير بأسلوب متواصلة وشبه مجنونة مؤثرة بدورها على الحامل وشعرها وبشرتها.

3- الرغبة الشرسة في تناول الأكل "الوحام"

فإن كنت حاملاً بولد فحتماً سترغبين بتناول المأكولات المالحة واللاذعة، بينما أن الحمل بفتاة يقصد أنك سوف تميلين لتناول الحلويات والشوكولاتة بكثرة.

ولكن في الحقيقة، لم يثبت العلم أياً من تلك الموضوعات ولم يجد اي رابطة ما بين الرغبة العنيفة في تناول نوع محدد من المأكولات أثناء الحمل وجنس الوليد، لكن قد يرجع ذلك الشأن إلى تحول الاحتياجات الغذائية للحامل لاغير.

4- عدد نبضات الفؤاد

من الممكن أن تكون تلك الخرافة الأكثر شيوعاً بين السيدات الحوامل، حيث يعتقدن أنه في حال كان نبض قلب الطفل نحو 140 نبضة بالدقيقة يقصد أنه أوضح، أما إن كان أعلى من هذا، فالمولود عبارة عن أنثى.

بالطبع، تلك المعلومة عبارة عن خرافة ليس أكثر، حيث وجدت دراسة علمية أنه لا يبقى هناك أي فرق في نبضات قلب الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى في المراحل الأولى من الحمل.

5- صعود وشكل البطن

قد تجدين أن الكثير من الأفراد من حولك يحاولون أن يحزروا جنس جنينك من خلال ازدياد البطن لديك، اذ يعتقدون أن ازدياد البطن لأعلى يقصد أنك حامل ببنت بينما أن ارتفاعه للأسفل يوميء بانك حامل بولد.

وفي أحيان أخرى يعتقد القلة أن شكل البطن الدائري والمكور يقصد أن الجنين في داخلك أوضح، أما البطن المسطح أكثر يكون دليلا على حملك بأنثى.

حتى هذه اللّحظة لم قادر على العلم من تأكيد تلك البيانات، لتبقى مجرد خرافات تتناقلها الاجيال، وكوسيلة للتسلية ومداعبة الحامل لاغير.

6- لون البول

من الممكن أن تكون تلك المعلومة غريبة، سوى أنها ذائعة بين فئة من السيدات، فهن يعتقدن ان لون البول الغامق دليلاً على الحمل بولد، أما البول الفاتح فهو يوميء على الحمل ببنت.

في الحقيقة لم يتم إثبات ذلك الشأن ايضاً، ولكنه سوف يكون أداة فعالة لإبقاء التهييج والتشوق بينك وبين شريك حياتك.

7- حالة نومك

من المعلوم ان السيدات في فترة الحمل يواجهن صعوبة بالغة في العثور على الحالة المناسبة للنوم، ولكن تلك الخرافة تقول بأنك إذا كنت تنامين على جانبك اليمين فأنت حاملاً بأنثى، أما إن كنت تفضلين جانبك اليسار فجنينك ذكراً.

ليس هناك داعي لمراقبة نفسك ووضعية نومك، لاغير جدي الحالة الأنسب لك أثناء تلك الفترة المتعبة، فهذه المعلومة ليست سوى خرافة أيضاًً.

8- مبالغة طول شعر الدماغ والجسد

تقول الأسطورة إن الحمل بولد يضيف إلى طول الشعر وبريقه ويزيد نمو شعر جسدها، اما البنت سوف تكون السبب في تضاؤل الشعر وبهتانه.

في الحقيقة فإن شعر المرأة الحامل إن قد كانت تغذيتها سليمة فإن شعرها سيزداد طولاً ولمعاناً بكل الاحوال حصيلة الاختلافات الهرمونية.

9- اختلاف في كمية الضرع

تقول الأسطورة إن المرأة التي تحمل بولد يكبر ثديها اليمين أكثر من  اليسار، في الحقيقة، فإن تحول كمية الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعة جسد الأم وليس على جنس الوليد.

10- الخط الأسود تحت السرة

تدور الأسطورة بخصوص الخط الأسود أدنى سرة المرأة، فالحامل بولد يكون الخط تحت سرتها أغمق وأكثر سواداً، ذلك، بطبيعة الوضع ليس صحيحاً، المثير للاهتمام هو أن ذلك الخط ليس معلوم العوامل في الحقيقة، بل طوله يتكاثر بمعدل سنتيمتر واحد أسبوعياً .

تحديد جنس الوليد: متى يتم؟

بالطبع لن تساعدك الموضوعات الماضية في تحديد أعراض الحمل بولد، ولكنها ستزيدك شوقاً لمعرفة جنس مولودك في الوقت الملائم!

يتم تحديد جنس الوليد في هذا النهار الأول الذي يتقابل فيه الحيوان المنوي مع البويضة، تشييدً على الحيوان المنوي الذي تمكن من تلقيح البويضة، ولكن يتحسن الجهاز التناسلي لطفلك في الأسبوع الحادي عشر من الحمل إلى حد ماً.

لهذا لن تتمكني من علم جنسه قبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل إلى حد ما وبعد خضوعك لفحص في جهاز الامواج فوق الصوتية.
وحام المرأة

ومن علامات الحمل بولد انها يزيد عليها الوحم ولكن لا تعرف ماذا تشتهي من المآكولات فهي تتوحم بمآكولات كثيرة وهذه نقطة مميزة لدى علامات الحمل بولد
تعليقات