أخر الاخبار

هل تؤثر بطانة الرحم على الخصوبة وعلى الحمل شاهد وسوف تندهشين سيدتي

بطانة الرحم

كيف سيكون لبطانة الرحم تأثير على الحمل والخصوبة؟

في حين أن بطانة الرحم تسبب عادة الحالة الفسيولوجية أو مضاعفات الحمل ، فإن العديد من المصابين ببطانة الرحم سوف يكون لديهم طفل صحي ومكتفي. إليك ما ترغب في إدراكه فيما يتعلق بالصلة بين غدي الحمل وبطانة الرحم.
تعاني أكثر من عُشر سيدات يانكي من غدي ، وهي حالة تتسبب في نمو أنسجة بطانة الأعضاء التناسلية الأنثوية (بطانة الرحم) خارج الرحم. بتطور الأنسجة بشكل غير ملحوظ داخل قناة فالوب والمبيضين والحوض - على الرغم من أنها سوف تتكشف بشكل متزامن مع مناطق مثل القناة وعنق الرحم والمستقيم.

سوف يترافق التهاب بطانة الرحم مع مجموعة من التأثيرات الجانبية مثل التشنج. ما هو أكثر من ذلك ، فيما يتعلق بالجزء البسيط من الفتيات المصابات بسرطان الغدة الدرقية اللاتي يتعرضن للإصابة بالحمل ، ويكون لدى منظمة الصحة العالمية ذات الحمل الناجح الخطر التالي الإجهاض ، والولادة المبتسرة ، والقسم C ، وتسمم الحمل ، ومضاعفات مختلفة؟ على الرغم من ذلك ، لا يضيع الأمل لدى كبار السن المحتملين: الادوية المؤكدة وعلاجات الخصوبة والجراحة قد تسهل على المصابين بسرطان غدي الحمل المصحوب بحمل صحي.

إليك كل ما تتعرف عليه فيما يتعلق بالحمل والولادة أثناء تعرضها  لبطانة الرحم.

بطانة الرحم


الحصول على الحوامل مع  بطانة الرحم

وفقًا للقبالة والدواء في جامعة كاليفورنيا ، فإن ما بين مائتين وأربعة مائة من الفتيات المصابات بالتهاب الغدي يصيبن بحالة فسيولوجية أو قصور في الحمل رغم الجماع المنتظم غير المحمي. في الواقع ، يعتبر غدي أحد الأسباب الرئيسية للحالة الفسيولوجية المجهولة في الوقت الحاضر ، كما يقول كارلي جولدشتاين ، دكتوراه في الطب ، طبيب الطب في مركز الغدة الدرقية Seckin. كشفت دراسة لعام 2014 كشفت في PMC أن الفتيات المصابات بالورم الغدي لديهن احتمالية تتراوح ما بين 2 إلى 10٪ من الحمل شهريًا ، مقارنةً باحتمالية تتراوح بين 15 و 20٪ لهؤلاء الذين ليسوا في حالة مرضية.


فلماذا تترافق الحالة الفسيولوجية عمومًا مع التهاب بطانة الرحم؟ أحد الأسباب أيضًا هو أن الالتهاب يمنع قناة فالوب يمنع البويضة المعادة من العودة إلى ملامسة الحيوانات المنوية. قد يكون لدى الحيوان (الجنين) غرس إضافي في جدار الرحم. أخيرًا ، سوف يصيب غدي البيض أو الحيوانات المنوية نفسها ، تمشيا مع مؤسسة غدي أمريكا.

تذكر ، مع ذلك ، أنه ليس كل سيدة مصابة بالورم الغدي لديها مشكلة الحمل. قد يكون للحالة الفسيولوجية عدة أسباب مختلفة ، بالإضافة إلى اضطرابات العملية العضوية مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ، وعمر الأم المتقدمة ، وانسداد الأعضاء التناسلية للإناث ، والأورام الليفية الداخلية للأعضاء التناسلية للإناث.
بطانة الرحم

ما هو علاج الحالة الفسيولوجية الناتجة عن التهاب بطانة الرحم؟


إذا رغبت سيدة في مكافحة الحالة الفسيولوجية التي تسببها بطانة الرحم ، فستكون قادرة على السعي لعلاج التهاب الغدة نفسه. غالبًا ما يتم ذلك عن طريق جراحة الاستئصال بالمنظار ، والتي يمكن أن تسلب أنسجة الغشاء المخاطي من خلال شق صغير في البطن ، وذلك تمشيا مع عيادة الملابس. علاجات الخصوبة ، كما هو الحال في الإخصاب خارج الرحم (التلقيح الاصطناعي) والتلقيح داخل الرحم (IUI) ، يمكن أن تزيد من احتمالات الحمل. التشاور مع طبيبك للحصول على الكثير من المعلومات.

كيف يؤثر غدي الحمل

إذا كانت هناك سيدة مصابة بالتهاب  بطانة الرحم ، فإن الحمل يمكن أن يستمر بدون عقبة. ومع ذلك ، هناك المعدل التالي من الإجهاض بين مرضى التهاب الغدد ، كما يقول  دكتوراه في الطب ، أخصائي مساعد في علاج الغدد بمركز الغدد التفاح الكبير.  بطانة الرحم يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات الحمل المختلفة. تمشيا مع الدكتور غولدشتاين ، تجسد هذه الولادة المبكرة ، الحمل ، الولادة القيصرية ، مقدمات الارتعاج ، واضطراب تخليق الحالة الفيزيولوجية. عليك ضرر الخبرة معا في الثلث الثاني والثالث.

على الرغم من عدم وجود علاج لداء الغدة ، تذكر بعض السيدات أن الأعراض تهدأ خلال فترة الحمل بسبب زيادة داخل الغدد الصماء ليبو لوتين. ومع ذلك ، فإن هذه التحسينات ليست دائمة ، والأعراض تظهر عادة مرة أخرى عندما تعود كمية المرأة بعد الولادة (أو عندما تتوقف عن الرضاعة الطبيعية). تجربة السيدات مختلفة أعراض غدي مبالغ فيها طوال فترة الحمل ؛ وغالبًا ما يكون ذلك ممكنًا نتيجة لتهيج الرحم المتزايد أنسجة الأعضاء التناسلية الأنثوية في غير مكانها.

تقول الدكتورة جولدشتاين

إن السيدات الحوامل سوف  يتعاملن مع ألم الغدة مع تغييرات في الطريقة ، مثل تحسين ممارسة التمارين الرياضية والتغذية. مسكنات الألم بدون وصفة طبية ، ومنصات التدفئة ، والعلاجات الطبيعية مثل المكملات الغذائية ذات النكهة والمادة stylostixis قد تسهل بشكل إضافي. التشاور مع طبيبك قبل تنفيذ هذه التدابير الإغاثة أثناء الحمل.
بعد ولادة الطفل ، ستأتي سيدة إلى أسلوبها التقليدي لإدارة آلام غدي ، سواء كانت أو لم تكن المساعدات الطبية السرية ، أو حبوب منع الحمل ، أو دواء الألم. جراحة الاستئصال الجراحي بالمنظار هي الاختيار الأنسب
تعليقات