أخر الاخبار

كيف اعرف اني حامل بولد من لون البول -تعرفي على اعراض الحمل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد من لون البول 

ستلاحظ العديد من النساء الحوامل تغيرات لون  بولهن طوال فترة حملهن ، وقد تلاحظ الكثيرات أنهن يقمن بالتبول أكثر من المعتاد قبل أن يحتاجن إلى تفويت فترة التبول أو إجراء فحص حيوي. يحدث هذا لأن الجسم يبدأ في إنتاج هرمون الحمل بعد زرع الجنين داخل الرحم ، وهذا الهرمون يمكن أن يسبب التبول المتكرر. 

أثناء الحمل ، هناك زيادة إجمالية في حجم الدم الدائر وحوالي 25 في المائة من ذلك الدم يتم توجيهه إلى الكليتين ، مما يشير إلى أن الكثير من السوائل الإضافية تتم معالجتها من خلال كليتيك وينتهي في المثانة.

كيف اعرف اني حامل بولد من لون البول

6 علامات الجفاف غير عادية يجب أن تدرك
  • لون ورائحة بولك يمكن أن يخبرك الكثير عن صحتك أثناء الحمل. 
  • إذا كان البول يبدو أغمق وأكثر تركيزًا ، فقد يكون رمزًا للجفاف.
  •  يجب على النساء الحوامل شرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد ، 
  • وبولك يمكن أن يخبرك ما إذا كنت تحصل على كمية كافية من السوائل. 
  • الغثيان ، وخاصة فرط الحركة (غثيان الصباح الحاد). الذي قد يسبب القيء - يمكن أن يسبب الجفاف أيضًا.
  • عندما تصبحين حاملاً ، قد تسبب هرمونات الحمل تباين رائحة البول. يمكن أن تشير رائحة البول القوية أيضًا إلى الحمل. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون النساء أكثر وعياً برائحة البول الشبيهة بالأمونيا الحالية أثناء الحمل بسبب شعورهن المتزايد بالرائحة. 
  • إذا لاحظت أي دم في البول أو تحول اللون إلى لون الوردي أو الأحمر أو البني في أي وقت خلال فترة الحمل ، فمن المهم أن تتصل بطبيبك. قد تواجه بعض النساء نزيفًا خفيفًا في بداية الحمل ، وهو ليس بالضرورة رمزًا للسحب. يمكن للمرأة أيضًا تجربة نزيف خفيف بعد ممارسة الجنس ، أو فحص داخلي ، أو لطاخة عنق الرحم. يمكن أن يكون الدم في البول أيضًا رمزًا لعدوى المهبل أو عنق الرحم. 
  • أثناء التلوث ، سيحدث التبول بشكل متكرر وليس رمزًا لأي مشكلة طبية. سوف يضع الجنين المتنامي ضغطًا على المثانة ، والتي يجب إفراغها في كثير من الأحيان. يمكن أن تلاحظ النساء أيضًا أن البول يتسرب بمجرد العطس أو السعال.

الحمل وزيادة خطر الإصابة بالتهابات المسالك

  • النساء الحوامل أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهابات المسالك ؛ ستنمو ما يصل إلى 10 في المائة من الفتيات على الأقل من عدوى المسالك البولية خلال فترة الحمل. 
  • تحدث عدوى المسالك البولية عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى البول وتصيب المثانة أو الحالب أو الكليتين. لأن الهرمونات المهدئة للعضلات تزداد خلال فترة الحمل ، فإن البكتيريا لديها وقت أفضل في دخول الجهاز. 
  • النساء اللاتي لديهن تاريخ من التهاب المسالك البولية ، أو مرض السكري ، أو لديهن أطفال سابقًا ، أو يعانون من زيادة الوزن يمكن أن يتعرضن أيضًا لخطر متزايد. 

المزيد عن الشروط التي سترافق الحمل.

  • العلاجات الطبيعية للغثيان
  • العلاجات المنزلية لأعراض التهاب المسالك البولية
  • غالبًا ما تتضمن علامات الإصابة بالتهاب المسالك البولية كريهة الرائحة والبول الغائم والدم في البول. 
  • سوف تواجه أيضًا أعراض التهاب المسالك البولية مثل آلام الظهر ، والتقيؤ ، والغثيان ، والحمى ، والقشعريرة إذا انتشرت العدوى إلى الكليتين. 

يجب أن تؤخذ التهابات المسالك البولية على محمل الجد خلال فترة الحمل لأنها ستؤثر بشدة على صحتك وصحة طفلك وتعرضك لخطر الولادة المبكرة. لتشخيص التهاب المسالك البولية ، قد يقوم الطبيب بإجراء تحليل للبول للكشف عن وجود البكتيريا ، كاختبار لخلايا الدم البيضاء والحمراء. عادة ما يتم علاج التهاب المسالك البولية مع جولة من المضادات الحيوية ، وأحيانا يجب أن تعالج التهابات الكلى الأكثر خطورة بالأدوية عن طريق الوريد في المستشفى. 

يمكن للحوامل أيضًا منع عدوى المسالك البولية أو تسريع الشفاء من خلال شرب العديد من السوائل وإفراغ المثانة قبل ممارسة الجنس وبعده والحفاظ على نظافة المنطقة المهبلية وإفراغ المثانة تمامًا أثناء التبول. ارتداء الملابس الداخلية القطنية ، وتجنب السراويل الضيقة أو اللباس الداخلي ، وتجنب حمامات الفقاعة ، والمسح من الأمام إلى الخلف بعد حركات الأمعاء يمكن أيضًا أن يمنع التهاب المسالك البولية. 

الحمل وباء بكتيريا المرض.

  • في بعض الأحيان ، تكون عدوى المسالك رمزا على أن السيدة لديها بكتريا Streptococcus (GBS) ، وهي بكتيريا تعيش دائمًا داخل الأمعاء أو في الجهاز التناسلي السفلي. على الرغم من أن GBS هو كمية أقل من المحتمل أن تسبب العدوى لدى البالغين ، إلا أنه يمكن أن ينتشر إلى الأطفال الرضع أثناء الولادة ويسبب مرض بكتيريا B في الأطفال حديثي الولادة.
  • في بعض الأحيان ، يكون ظهور GBS مبكرًا ، حيث يعاني المواليد الجدد من أعراض مثل الحمى والخمول وصعوبة الرضاعة في كل أسبوع بعد الولادة. أو يمكن أن يصاب المولود الجديد بأعراض متأخرة لمرض B strep في غضون أسبوعين أو أشهر بعد الولادة. 
  • يتم اختبار النساء الحوامل للكشف عن GBS في أواخر الحمل ، وعادة ما بين أسابيع 35 و 37 ، عن طريق المسحة المهبلية والمستقيمية. إذا أثبتت إحدى الاختبارات الإيجابية ، يتم إعطاء البنسلين المضاد حيويًا لها أثناء المخاض لإيقاف الإصابة بعدوى GBS المبكرة عند الأطفال حديثي الولادة. 

أهمية اختبار البول أثناء الحمل

  • سيقوم مقدم الرعاية الصحية بإجراء تحليل للبول في أول موعد لك قبل الولادة ثم عدة مرات طوال فترة الحمل. يمكن أيضًا إجراء الاختبارات لمراقبة التهابات المثانة أو الكلى والجفاف ومرض السكري. 
  • قد تشير مستويات البروتين المرتفعة في البول إلى أنك تعاني ببساطة من التهاب في الجهاز أو اضطراب كلوي أكثر خطورة. يمكن لمزود الرعاية الصحية الخاص بك أيضًا فحص المستويات العليا من البروتينات والسكريات في البول للتحقق من تسمم الحمل ، وهي حالة تميزت بعلامة حيوية عالية تؤدي إلى تلف الكبد والكلى. علامات إضافية من تسمم الحمل قد تشمل تورم اليدين والوجه.
  • قد تشير كميات كبيرة من السكر داخل البول إلى سكري الحمل ، والذي يتطور عادةً خلال الثلث. قد تشمل علامات الإصابة بسكري الحمل التعب ، والعطش المفرط ، وفقدان الوزن. 
  • يمكن أيضًا تقييم مستوى الكيتونات في البول أثناء الحمل. الكيتونات هي مواد كيميائية ينتجها الكبد عندما يفتقر الجسم إلى الطاقة الكافية لتحويل السكر إلى طاقة. إذا كان لديك مستوى عالٍ من الكيتونات في بولك أثناء الحمل ، فلن تحصل على تغذية كافية أو قد تعاني أيضًا من الجفاف. 
تعليقات