أخر الاخبار

الكشف المبكر عن الحمل كيف اعرف اني حامل بسهولة

كيف اعرف اني حامل بولد

الكثير منا يتساءل عن كيفية الكشف عن الحمل وكيفية التأكد منها بطريقة مضمونة وأكيدة
وعادة تحدث لأي امرأة تكون حامل, 
كل النساء  تسعى إلى الحمل الذي يكون تفكيرها الوحيد هو معرفة أنها حامل من عدمه وتبقى  تبحث عن أي شيء كي يدلل لها على الحمل وكلنا يعرف أن النساء التي يرغبن في الحمل لا تستطيع الانتظار حتى تعرف أنها حامل من خلال الموعد المحدد للاختبار الحمل.

وقد أجمع أطباء النساء والتوليد إن البيضة عندما تبلغ إلى قناة فالوب تنتظر 24 ساعة حتى يبلغ الحيوان المنوي ليخصبها وعندما ينشأ الإخصاب تستغرق البيضة من ثلاث إلى أربع حتى تبلغ إلى الرحم وهنا يكون هرمون الحمل موجود في الدم ولكن لا يظهر في امتحان الحمل سوى نحو موعد الدورة الشهرية وغيابها هو أول خبر من أخبار الكشف عن الحمل
هل يمكن النساء الكشف عن الحمل؟
يمكن للنساء الحوامل بقدر يسير من التركيز والكشف عن الحمل في أعقاب الإخصاب مباشرة وقبل توقيت الاختبار من خلال العلامات  التي تطرأ عليها وإليك هذه الإشارات .

علامات الحمل المبكرة

إلام الضرع وانتفاخه 

إذا كنتي حاملا فسوف تشعرين بالأم في الضرع مع تورم وانتفاخ ,أيضا وتصير هذه المنطقة حساسا جدا أكثر من العادي وبالأخص مساحة الحلمات وذلك دليل واضح على وجود حمل وإذا كنتي حاملا للمرة الأولى فسوف تلاحظين خطوط زرقاء على الثدي وهذه.

التشنجات

والتشنجات وهو مصطلح يدل على آلام شديدة وتقلصات أسفل البطن مثل تلك التي تحدث قبل الدورة الشهرية فهي من أهم أعراض الحمل ,وتكون متكررة في أول الحمل .

الانتفاخ 

من أعراضه يعد الانتفاخ علامة من علامات الحمل المبكر التي لا يلتفت إليها معظم السيدات فيحدث الانتفاخ ,يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التي تتم في أعقاب الإباضة فتبطئ من عمل الجهاز الهضمي فيحدث الانتفاخ.

التعب والإرهاق

 من إشارات الحمل تشعرين بأنك متعبة ومرهقة فالشعور بالتعب والإرهاق علامة من إشارات الحمل المبكر لأن بعض النساء تكون حساسة بشكل كبير لا تبدل هرموني فارتفاع هرمون البروجيسترون يشعرك بالتعب والميل إلى السبات في أوقات دائمة تحتاجين إليها للنوم كغير المعتاد.

الاشمئزاز والترف

قد يصيبك أحيان غثيان في الصباح وهو  عرض أكيد من إعراض الحمل فمعظم النساء ,قد يأتي ذلك لهم غثيان نحو الاستيقاظ من النوم ويكون مرفوقا بالقيء ولكن عقب مرور 4 أسابيع من الحمل.

اختلافات في حاسة التذوق

سوف تلاحظين اختلافات في حاسة التذوق لديك فإن بعض النساء لا يستطعن شرب الشاي أو القهوة أو طعم أشياء لأنه لا يكون لها طعم وبعض النساء يشعرن بأطعمة مرة في الفم ,وهذه من أعراض الحمل القليلة عند النساء.

التبول المتواصل 

من أعراض الحمل المبكرة عندما يكون الحمل في الرحم ويبدأ إفراز هرموناته ستلاحظين الرغبة الشرسة في دخول الحمام.

آلام الظهر

آلام الظهر المتكررة التي تتم عندما تبذلين جهد كثير للعمل ولا تقدرين يكون سببه آلام في الظهر دليل على الحمل إذا كنتي لا تعاني من آلام في الظهر بطبيعتك .

الرغبة الشرسة  بالطعام

 من علامات الحمل هي علامة متعارف عليها ولكن هذه الرغبة الشرسة في الغذاء دليل على الحمل المبكر إذا رافقها أي علامة أخرى من أعراض الحمل السابق ذكرها وأحيانا تكون دلالة إلى نقص مادة غذائية محددة في جسمك.

 تأخر الدورة الشهرية.

كيف أعرف أني حامل أهم إجابة عليها هي تأخر في الدورة الشهرية هو الدليل الأكيد عن الكشف المبكر للحمل وعلاماته الأكيدة نحو السيدات التي لديهم دورة منتظمة ويحدث هذا العرض عقب حدوث الحمل بثلاث أسابيع.

لون داكن في الهالة المحيطة بحلمة الثدي.

إذ تصبح الدائرة بشأن حلماتك غامقة اللون، ربما تكون عملية التلقيح قد نجحت، وقد تتعلق كذلكً بخلل هرموني لا رابطة له بالحمل أو أنه من بقايا آثار حمل أسبق.

الزيادة في الوزن 

من إشارات الحمل المبكرة بعض السيدات يأتي ذلك لهن زيادة في الوزن في وقت قليل من الحمل، لذلك إذا كنت تشاهد مبالغة مفاجئة في الكمية، قد يكون الحمل واحد من الأسباب المحتملة.

الصداع

مفاجئ للهرمونات في جسم السيدة الحامل يمكن أن يسبب لك الصداع مع مستهل الحمل. تفسيرات أخرى : الجفاف ،انسحاب مادة الكافيين من جسمك، وإجهاد العين ، أو أمراض أخرى يمكن أن تكون مصدر للصداع المزمن أو المؤقت.

وهناك أعراض الحمل الأخرى مثل نزول بعض قطرات, من الدم نتيجة انغراس الحمل في الرحم,
 وتكون أحيانا إفرازات بنية وقد ينتج ذلك تغير في حلمة الضرع فقد يغمق لونها نحو بعض السيدات مع الشعور,
 في بعض الأحيان بعدم الارتياح ومن علامات الحمل المبكرة بشكل كبير والأكيد هي الارتفاع في درجة حرارة الجسد ,
ولكن ذلك العرض ينتج ذلك ولا تشعر به عديد من السيدات .

وبعض السيدات كذلك يشعرن بعدم تقبل أي رائحة ولو كانت عادية مثل الشامبو .

من المعلوم أن امتحان الحمل لا يثبت وجود جنين قبل ميعاد الدورة الشهرية وإذا شعرت ببعض أعراض الحمل وقد كانت النتائج في الامتحان سلبية وأن عدم وجود حمل فانتظري حتى ميعاد الدورة الشهرية وقومي بإعادة التجريب مرة أخرى. 

وفي الخاتمة أقول إن تلك الأعراض والعلامات هي الأكثر شيوعا وحدوثا لدي السيدات في أيام الحمل الأولى وتستطيعي بواسطة تلك الأعراض والعلامات تحديد ما إذا كنتي حاملا أو لا ؟ حتى تستعدي الاستعداد التام للحمل وتقومي بالعناية الصحية الذي سيرشدك لها الطبيب.


تعليقات