أخر الاخبار

تعرفي على علامات الولادة في الشهر التاسع بالتفصيل , اعراض اقتراب موعد الولادة

تعرفي على علامات الولادة في الشهر التاسع.

تعرفي على علامات الولادة في الشهر التاسع
 تعرفي على علامات الولادة في الشهر التاسع

تعتبر الولادة هي عملية إخراج الجنين من رحم أمه إلى الدنيا، ففي الشهر التاسع تشعر المرأة الحامل بالتعب المستمر وتقلصات الرحم مستمرة أيضاً، وفي هذا الشهر يجب أن يقوم الدكتور بفحص وزن المولود، لتتم الولادة بخير، ولكن  لابد أن تعلم الأم أنه هناك أنواع للولادة، هناك ولادة مبكرة، ولادة طبيعية، ولادة قيصرية، ولكل ولادة أعراضها وأسبابها،  

أسباب الولادة المبكرة.

عندما تكون المرأة حامل بتوأم، أو أن المرأة ولدت أكثر من مرة خلال فترات قصيرة، بينما الولادة الطبيعية، وفيها تشعر المرأة بالتقلصات التي تعمل على توسيع عنق الرحم لخروج الجنين، والولادة القيصرية، هي إجراء عملية جراحية للمرأة الحامل من أجل خروج الجنين، وتحدث الولادة القيصرية عندما يكون هناك مشاكل تخص الجنين أو المرأة الحامل.

علامات الولادة في الشهر التاسع

  • العلامات لم تكن ثابتة عند كل إمرأة بل تختلف من إمرأة لأخرى، وهذا يأتي حسب قدرة كل إمرأة على التحمل وحسب الحالة النفسية، وهناك علامات ألم شديدة في أسفل البطن والظهر أيضاً، ويصحب هذا الألم إفرازات مهبلية ذات لون بني.
  • تشعر المرأة الحامل بمغص شديد وثقل كبير وذلك بسبب ازدياد حجم الطفل، وكلما يقترب موعد الولادة يترك الطفل تدريجياً إلى الحوض، استعداداً للولادة، مما يسبب حدوث ألم واضح لدى المرأة الحامل أسفل منطقة الحوض، وأسفل الظهر.
  • تكثر الانقباضات التي تقوم بتوسيع الرحم، وهذه الانقباضات تصاحب انفجار كيس الماء بالمرأة الحامل، وكلما زادت الانقباضات، يدل على موعد اقتراب الولادة.
  • يجب أن يقوم الجنين باتخاذ وضعه الطبيعي، لكي يسهل عملية الولادة، وحتي تستطيع المرأة الحامل أن تتنفس بطريقة طبيعية، وتكون قادرة أيضاً على الدخول الحمام مرات عديدة.
  • من العلامات أيضاً، شعور المرأة بالغثيان والتعب وذلك بسبب التغيير الهرموني الذي يحدث بجسم المرأة قبل الولادة، كما أن هناك بعض الحوامل قد يصابون بالإسهال قبل الولادة بساعات، وربما كذلك تشعر بعض الحوامل قبل المخاض بساعات بالرغبة في القئ.
  • انفتاح عنق الرحم  بالتدريج، تحت ضغط الانقباضات التي تحدث في الرحم، وهذا يُعجل بالولادة، كما أن انتظام ألم الطلق يدل على اقتراب نزول الرأٍ وبدء عملية المخاض، لذلك يمكنك مراقبة نفسك، حتى تشعرين أن الألم أًصبح ينتظم كل خمسة دقائق، حينها تعلمين أنها بداية المخاض الحقيقي.
  • لابد من تمدد الرحم بشكل كامل، وتتشعر الأم برأس أبنها في عنق الرحم، وتنتظر المرأة الحامل موعد الولادة  من الطبيب، كما أن المخاض يبدأ بنزول الماء المحيط بالجنين، فتلك علامة واضحة جداً على اقتراب موعد المخاض، وعندما تراها الحامل، لابد وأن تتوجه إلى الطبيب على الفور لفحصها، لتجنب مخاطر فتح كيس المياه المحيط بالجنين أو انتقال الميكروبات إلى داخل الجنين.
  • ومن أهم علامات الولادة في التاسع، أنها تحدث تغيرات في الجسم، وهي إفراز مادة مختلطة بالدم، وحدوث تقلصات في الرحم، من أجل خروج الجنين، وتزداد هذه التقلصات مع اقتراب الولادة، وهو ما يُسمي "بالطلق"، ولكن يجب أن تكون هذه التقلصات منتظمة، ويعقب هذه التقلصات نزول سائل بعد انفجار كيس الماء، وهذا يجعل الولادة سهلة. 

ضرورة المشي يومياً بعد استشارة الطبيب 

وشرب المشروبات الساخنة التي منها زيت الخروع ذو المفعول القوي لزيادة فرص الولدة الطبيعية وتجنب القيصرية ومشكلاتها 
كما يجب على المرأة الحامل تتناول الأطعمة التي تسهل الولادة مثل التمر، العسل، القرفة
قدمنا لجميع زوار موقع رشاقتي علامات الحمل في الشهر التاسع  بالتفصيل، تابعونا لكل ما يهم المرأة الحامل.

موضوعات ذات صله

تعليقات